نشرت الكاتبة Bethany Ramos أن الانفصال أمرٌ صعب ولا أحد يرغب بالقيام به لكن عندما لا يوجد حل غيره عندها لا يمكننا فعل  أي شيء وما علينا فعلهُ هو محاولة التقليل من وطئة هذه المرحلة وتأثيرها إن كان بالإمكان.

من الصعب أن تكون الظالم والمظلوم في آنٍ واحد. لكن أن تكون الظالم فهو أمرٌ صعب وغير ممتع لانك ستعاني من القلق و الضعف وستشعر بالحزن لما تسببه من أسى لشريكك ولكن أن تكون المظلوم فهو أمرٌ سيء أيضاً لانك ستعاني الأمرين في محاولة التخلص من الذكريات مع الشريك الذي اعتقدت أنه حب حياتك. في حين أنك على حافة انهاء علاقتك معه. ففي الأيام الأولى ستعاني كثيراً, فإذا كنت ترغبين في المضي قدما والتخلص من هذا الوضع الصعب عليك باتباع التالي:

  1. تقبل الشعور بالفراغ

عليكِ بالسماح لنفسك بالحزن واسترجاع الذكريات الجميلة بينكما فانتهاء العلاقة بينكما كالموت ينهي بعده كل شيء لتبدء الحياة فيما بعد من جديد.

  1. الانقطاع عن الجميع في الوقت الحالي

عليك بالابتعاد عن الجميع والخلو بنفسك لفترة من الوقت لتتمكن من لملمة أشلاء روحك المتناثرة خلال ذلك الوقت العصيب. عليك بتهدئة مشاعرك والسكون بنفسك لتستطيعي الاجابة عما حصل ولماذا حصل.

  1. الاحساس بكِ

لا تضغط على نفسك بتجنب تلك المشاعر الحزينة التي تراودك فذلك الأمر طبيعي ولا بد منه فللمشاعر وظيفة ما وعليها القيام بها لتخطي هذه المرحلة.

  1. تحدِ أفكارك السلبية

عندما تبدأ بالشعور بالحزن عليك بتحدي نفسك وأفكارك السلبية والتصرف عكس ما تشعر به فحاول الخروج من المنزل وعاود تناول وجباتك بانتظام كما كنت وخذ قسطك الكافي من الراحة والنوم وقم بممارسة الرياضة.

  1. كوني صادقة مع نفسك

حاول أن تعالج أسباب انفصالك عن الشريك بطريقة صادقة فإذا ما احببت شخصاً ما لا يعني أنكم متوافقين ويمكنما العيش سوية في المستقبل. ولعل هذا الطلاق الذي حدث أن يكون فرصة جيدة لتجعل منك شخصاً آخر.

  1. هل أنتِ السبب؟

لا تلومي نفسك على ما حصل وتضيقي الخناق على نفسك قد تمرين لأيام متواصلة من البكاء واهمال نفسك في الوقت الذي يجب أن تخرجي فيه من المنزل لتمارسي القليل من الرياضة وتكتشفي أشياء جديدة من الهوايات والعادات التي تحبينها.

  1. لا تعاودي الخطبة

لا تعاودي المواعدة وجرحك لم يلتئم بعد لكن علك بالالتقاء بالاشخاص وامضاء الوقت معهم لتشعر أن ماخدث هو أمر طبيعي. حتى لو لم تشعري براحة لفعل ذلك لكن عليك القيام به.

  1. فكري بالمستقبل وإياكِ التفكير بالماضي

عليكي الانطلاق بحياتك من جديد وعدم التفكير بالماضي. قد تشعرين في بعض الأحيان أنك لن تستطيعين المواعدة من جديد وأن حياتك انتهت, لكن على العكس في هذا الوقت بالذات يمككنك فعل ما لم كنت قادرة على القيام به من قبل كالمواعدة. فعندما تفكرين بالماضي فكري فيه فقط لأخذ العبر من تجربة سابقة لتتجنبي الوقوع بالأخطاء والقرارات المتهورة من جديد.

 

http://www.sheknows.com/love-and-sex/articles/1082376/getting-over-a-breakup-fast