يسعى الكثير من الناس لربط وعقد ميثاق الزواج مع شريك أحلامهم آملين قضاء حياة سعيدة مليئة بالسعادة والحب. ولكن للأسف لا تستمر علاقات الزواج كما يرغبون وتنتهي بالطلاق. لماذا؟ ما هو السبب؟ في أغلب الحلات تكون بسبب اختيار الشريك الغير مناسب وفي هذا المقال سنتعلم تجنب اختيار الشريك الغير مناسب عند الزواج سواء أكان عند اختيار الشاب أو الفتاة.

كيف تتجنب اختيار الزواج بالشريك الغير مناسب

في كل سنة يتزوج الآلاف من الناس على أمل العيش سويةً للأبد حياة سعيدة. ولكن لسوء الحظ, لا تعيش الكثير من الأحلام لفترة طويلة وسرعان ما تنتهي فزيجة واحدة من بين اثنتان تنتهي بالطلاق. لماذا؟ لأنه في معظم الأحيان يخطأ الأشخاص في قراراتهم ويتزوجون الشخص الخطأ. وهنا بعض النصائح لتساعدك في تجنب الزواج بالفتاة أو الشاب الخطأ.

عندما تختار شخص لديه عادات مزعجة فبالطبع سوف تستمر هذه العادات معه إلى ما بعد الزواج والعديد من الأزواج يعتقدون أن شركائهم المستقبليين سيصبحون أفضل بعد الزواج. لذلك قبل الزواج من ذلك الشخص عليك التأكد من ذلك الشخص فيما إذا كنت تستطيع تقبل عاداته أم لا.

مشاركة الأهداف معاً. فعلى الشركاء أن يتفقا على الأهداف الجوهرية في حياتهم كالأطفال والمال والعمل. أما الذين لا يملكون أهداف مشتركة تتجه علاقتهم بالاتجاه الخاطئ.

والبعض يتزوج من شخص مسيطر غيور و متزعزع وبالتالي يصبح الزواج كالكابوس لكلا الزوجان. لذلك عليك تحمل مسؤولية اختيارك فيما إذا كنت تستطيعا العيش معاً أم لا.

الاهتمام بجمال الروح أكثر من الجمال الخارجي.لذلك فالأشخاص الجذابين سواءً من الفتيان أو الفتيات قد يكونوا من أكثر الأشخاص جنوناً. فأفضل من اختيارك شخص ما تبعاً لجمال شكله الخارجي عليك أن تعرف مضمون هذا الشخص. هل هو/هي مستقرين عقلياً. هل يتصرفون تصرفات سلبية؟ هل هم مغرورين؟

الشفاء من العلاقة السابقة. يقوم بعض الأشخاص بعد الانتهاء من علاقة زوجية طويلة الأمد من الدخول في علاقة جديدة كبديل وللتخلص من العلاقة السابقة بشكل تام. فبدلاً من انتظار الوقت ليكون العلاج لمعاناتهم, يقومون بالارتباط من جديد بسرعة ويختارون الشخص الخطأ.

عليك أن تكون حذر فكل من الأصدقاء سؤاء الشباب او الفتيات لديهم سر ما في حياتهم كعلاقة أخرى أو وجود أطفال لديهم أو ادمان المخدرات. كلما شككت بأمرٍ ما عليك الاستماع لنفسك أكثر.