عندما يتقدم الشاب لطلب يدك بشكل مفاجئ عليكي حينها أن تتوقعي ذلك لكي تكوني على استعداد وفي أبهى حلة وقد هاهي بعض الدلائل التي تدل أنهُ/أنها سيطلب يدك كما تقول الكاتبة Jillian Kramer.

  1. عندما يتولى شريكك مسؤولية رحلة قادمة

من أشهر الطرق وأكثرها شيوعاً أن يتقدم الشاب للفتاة عندما يقضون رحلة معاً وأثناء التحضير للرحلة يستلم الشاب المسؤولية ولا يطلب مساعدة الفتاة عندها عليكي توقع أن أمراً ما يحدث.

  1. تكلم الشريك عن مستقبلك بلا توقف.

عندما يتكلم الشريك بشكل متكررعن مستقبلك فاعلمي أن يكتم سراً ما وسيبوح به قريباً فإذا أردت أن يتقدم لك عليكي أن تبادليه نفس الشعور.

  1. هو/هي يسألان عن قياس خاتمك.

كالذهاب معاً لشراء المجوهرات فيحاول أحدهما معرفة قياس خاتمك وهي طريقة واضحة جداً على قرب موعد طلب يدك.

  1. يقوم الشريك بتوفير نقوده.

يبدأ الشريك على غير المعتاد بتوفير نقوده لشراء خاتم الخطوبة لكن عليكي بالتظاهر بعدم الانتباه لهذه العادة أو تشجيعه على هذا التصرف لأن هذا سينفعك فيما بعد.

  1. من المحتمل أن يحجز لك موعد في صالون التجميل.

بعض الشبان يحجزون موعداً في صالون التجميل ليتقدموا بطلب يد الفتاة وذلك لتكون أظافرها جاهزة ومستعدة فعندما يسأل الشاب فيما إذا كانت الأظافر انتهت أم لا فتلك إشارة لطلب اليد.

  1. يبدأ الشريك بالبحث.

ربما لم تكوني من قبل قد شاهدتي شريكك في متجر مجوهرات أو واقفاً أمام المتجر يستلقي النظر على الخواتم التي يعرضها. فإذا أردتي خاتم حلمك أو زواجك عليكي أن تلقي بعض التلميحات.

  1. يطلب الشريك العودة للذكريات.

قد يطلب الشريك التكلم عن ذكرياتكما سوية ويبدأ بارسال رسائل غزل جميلة وبعد ذلك يبدأ بالتلميح لطلب يدك.

  1. يتصرف الشريك بسرية وتوتر.

على غير العادة يبدأ الشريك بالتصرف بغموض, في هذا الوقت عليكي الانضباط وعدم اثارة فضولك والتجسس على مايفعل وإلا هدمت مفاجئتكي.

  1. يصنع الشريك كل ما تحبينه.

عندما يحاول أن يجهز في بعض الأحيان كل الأشياء التي تحبيها من الطعام والأزهار والموسيقى, إلى آخره فاعلمي أنه سيتقدم لطلب يدك قريباً جداً.